The best Side of استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



تحلى بالشفافية: يمكن للشفافية بشأن أهداف الشركة وتوقعاتها أن تجعل الموظفين يشعرون بأنهم موضع تقدير وأنهم جزء أساسي من المنظمة.

أحداث الشركة دليل الشركات عمليات المصادقة مراقبة الدخول

تعتبر الإعلانات المنشورة في الجرائد والمجلات من أبرز مصادر الاستقطاب في إدارة الموارد البشرية، حيث يقوم صاحب العمل أو مسؤول التوظيف بنشر الإعلانات عن الوظائف المطلوبة في المجلات المهنية والصحف المتخصصة، بهدف الوصول إلى جمهور مستهدف من المهنيين ذوي الخبرة في مجال العمل.

تطوير قنوات تواصل مفتوحة وشفافة يعزز الثقة ويدعم التعاون. استخدام التكنولوجيا في تسهيل التواصل يمكن أن يحسن التفاعلات ويعزز الانسجام داخل الفرق.

على سبيل المثال ، قد يؤدي السماح للموظفين بالعمل من المنزل إلى تقليل متطلبات المساحات المكتبية والتكاليف العامة. 

على النقيض يجب إجراء تقييمات دورية للموظفين، وفي حالة رسوبهم يتم إعطائهم فرصة أخرى، وإذا فشلوا يتم استبعادهم من المؤسسة، وبالمقياس نفسهم من يحقق نجاح لافت منهم يتم إسناد مناصب اعلى له -بغض النظر عن سنوات خبرته- طالما أثبت الكفاءة المطلوبة.

المزايا الوظيفية التي توفرها المؤسسة مثل ساعات العمل المناسبة، والإجازات السنوية، والتأمينات الصحية والاجتماعية، والعلاوات والحوافز، وبرامج التدريب والتطوير المهني. 

وتساعد منصة صبار كأهم منصة توظيف على إتمام عملية توظيف سريعة وفعالة، إذ تمتلك قاعدة بيانات ضخمة لما يزيد عن مائة ألف مرشح، جميعهم متاحين للعمل الفوري في مختلف مدن المملكة، يمكن لأصحاب العمل الاختيار من بينهم للشواغر الوظيفية، بما يناسب معايير المتطلبات الوظيفية وموقع العمل.

هناك العديد من استراتيجيات التوظيف التي يمكن الاستعانة بها من أجل تنفيذ عملية توظيف فعالة، ومن أبرزها ما يلي:

جمع قاعدة بيانات للمرشحين المناسبين للاستفادة منهم في المستقبل، في حال توافر فرص وظيفية جديدة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن نظريات عملية التحفيز للتركيز على العمليات المعرفية وصنع القرار الذي ينطوي عليه التحفيز.

من أهم فوائد إنشاء خطة التوظيف، زيادة إنتاجية الشركات، لأن وضع خطة توظيف فعالة يضمن تعيين الموظفين المناسبين في الوظائف المناسبة، وبالتالي تزداد إنتاجية الموظفين وبالتبعية إنتاجية الشركات.

ومع ذلك ، معلومات إضافية تصبح هذه العملية أكثر تعقيدا عند إنشاء وظيفة جديدة أو زيادة مسؤوليات وظيفة موجودة.

 تتضمن هذه الشريحة أيضًا المهام والأنشطة المتعلقة بكل خطوة. يمكنك إضافة أو إزالة المهام حسب احتياجات التوظيف الخاصة بك. اجعل هذه المعلومات سهلة القراءة وأنشئ عرضًا تقديميًا مقنعًا باستخدام هذا النموذج!

Report this wiki page